.

السبت، 13 يوليو 2024

مكملات غذائية مهمة لكبار السن

 مكملات غذائية مهمة  لكبار السن

1. فيتامين (د)

تتركز أهمية فيتامين (د) في امتصاص المعادن كالكالسيوم والفسفور، كما أنه يحافظ على قوة أسنانك وعظامك وأعصابك والأهم أنه يدعم جهاز المناعة الذي يعد خط الدفاع الأول عن الجسم

2. الكالسيوم

يُعد الكالسيوم أحد أفضل المكملات الغذائية لكبار السن إذ يلعب دورًا رئيسيًا في بناء العظام والأسنان. كما أنه ضروري لصحة القلب والعضلات الأخرى لتعمل على أكمل وجه.

3. فيتامين (B12)

وهو من أفضل المكملات الغذائية لكبار السن ويُستخدم لصنع خلايا الدم الحمراء للحفاظ على صحة وظائف المخ وخلايا الدماغ والحبل الشوكي.

4. الحديد

الحديد أحد أفضل المكملات الغذائية لكبار السن حيث أنه يساعد الجسم في الحصول على الأكسجين عن طريق الدم، مما يؤدي بدوره إلى إنتاج خلايا الدم الحمراء التي يؤدي نقصها إلى فقر الدم


5. البوتاسيوم

الحفاظ على تناول العناصر المحتوية على البوتاسيوم يقي من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم وحصى الكلى وهشاشة العظام وأمراض القلب.

6. أوميجا 3

يعتبر مرضى القلب هم الأكثر عرضة للوفيات بين كبار السن. وقد أوضحت الدراسات أن تناول أحماض أوميجا 3 الدهنية بانتظام يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب كارتفاع ضغط الدم والدهون الثلاثية.

7. الماغنيسيوم

ويعد الماغنسيوم من المعادن المهمة التي تقل في أجسام كبار السن. ويحدث ذلك بسبب سوء التغذية واستخدام الأدوية وتغيرات الأمعاء تبعًا للتقدم في السن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق