.

الأحد، 11 ديسمبر 2022

الذكاء العاطفي لدي كبار السن

الذكاء العاطفي لدي كبار السن


إن الذكاء العاطفي الجيد لدى كبار السن يترجم إلى نوعية حياة أفضل. علاوة على ذلك ، ترتبط المؤشرات الصحية أيضًا بهذا العامل. إن الإدارة الجيدة للعالم العاطفي تقلل من الإجهاد والاكتئاب وتحسن كل تلك التحديات اليومية التي يجب على المسنين التغلب عليها: الخسائر ، الأمراض ، التبعية ...

تذكر أن الذكاء العاطفي ليس معياريًا. لا يظهر على مر السنين ، ولا نعلم جميعًا ما هو عليه ، وإذا كنا نعرفه ، فإننا لا نطبق دائمًا أفضل الاستراتيجيات بفعالية. ول, تتمثل الإستراتيجية المثيرة للاهتمام في أن يقوم كل مجتمع بتطبيق برنامج ذكاء عاطفي يستهدف كبار السن دون ضرر أو إعاقات معرفية..

ستكون مسألة إعطاء شكل لبرامج النهج متعدد التخصصات حيث يمكن أن يحضر كل شخص من واقعه الشخصي. يأتي العمر المتقدم مصحوبًا في بعض الأحيان ببعض الأزمات الشخصية ، حيث يوجد التآكل والإحباط وخيبة الأمل عادة في أكثر من مناسبة. إن تمكين شيوخنا بأبعاد مثل التعاطف أو التنظيم العاطفي أو المهارات الاجتماعية من شأنه أن يفضّل بشكل خاص عملية الشيخوخة نفسها.

دعونا ننظر إلى الذكاء العاطفي لدى كبار السن - وكبار السن - كمفتاح للصحة ، كمحرك لتوليد عمر ثالث أكثر حيوية ، وأكثر اندماجًا في المجتمع نفسه ، وبالطبع ، أكثر سعادة. لا يمكننا أن ننسى ذلك يزيد العمر المتوقع لدينا أكثر وأكثر ولدينا الحق الكامل في التمتع به بكثافة وبأفضل الموارد.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق